الخميس, 07 مايو 2020 01:18 مساءً 0 54 1
الليمون لنضارة البشرة
الليمون لنضارة البشرة

إهمال العناية بالبشرة مع عده عوامل أخري مثل الأغذية الدهنية، والتلوث، والطقس، والهرمونات وبمرور الوقت تحدث عده مشاكل تؤدي إلى البثور، والرؤوس السوداء، تعب واسمرار البشرة وبقع داكنة، وبشرة باهتة، وعده التهابات.

 هناك العديد من العلاجات المتوفرة اليوم والتي من شأنها إصلاح هذه المشاكل الجلدية. العلاجات الكيميائية مكلفة وفي أكثر الأحيان تحدث أذا للبشرة. لذلك سوف نقدم لك عده طرق طبيعية وبسيطة ليست لها أي أثار جانبية وتساعدك على استعادة النضارة لبشرتك  ومن أهمها الليمون

الليمون

الليمون هو واحد من أفضل المكونات التي يمكنك استخدامها لاستعادة النضارة للبشرة. حمض الستريك في الليمون يساعد في الحفاظ على البشرة عن طريق إزالة الخلايا الميتة. أيضا محتواه من فيتامين (K) يساعد على تقليل البقع الداكنة عن طريق زيادة عملية تجديد الخلايا. كما أنه يحتوي على خصائص التبييض التي من شأنها أن تساعد على تحسين ونضارة البشرة. كل ما عليك القيام به هو تطبيق عصير الليمون على كامل الوجه والعنق، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. بعد ذلك يمكنك فرك شرائح الخيار على البشرة لتليينها وترطيبها. كرري هذه العملية مره كل يومين. خيار آخر قومي بخلط عصير نصف ليمونه مع 1-2 ملاعق كبيرة من العسل الخام. امزجي هذا الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا. أيضا لتقشير البشرة قومي بخلط ملعقتين كل من عصير الليمون والسكر. ضعي الخليط على وجهك والرقبة واليدين مع الفرك في حركات دائرية ويترك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. اتبعي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للاستمتاع ببشرة منعشة ونضرة.

 

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر الخبر

عبدالله احمد
المدير العام
كاتب ومدون حر

شارك وارسل تعليق

بلوك المقالات

الفيديوهات

الصور

أخر ردود الزوار

الكاريكاتير

القنوات الفضائية المباشرة

استمع الافضل

آراء الكتاب

آراء الكتاب 2