المال والاعمال

الأخطاء الشائعة في تسوية ديون بطاقة الائتمان

قد يؤدي سداد ديون بطاقتك الائتمانية إلى الإضرار بوضعك المالي لدرجة أنك غالبًا ما تلجأ إلى أي أسلوب أو طريقة مطلوبة للخروج من هذا الفخ، ومع ذلك ، تحتاج إلى تحليل قراراتك بشكل منهجي فيما يتعلق بالتعامل مع تسوية الديون الخاصة بك لأنها يمكن أن تؤثر على وضعك المالي طويل الأجل.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تعترض التعقيدات القانونية الطريق وهذا أقل ما تريد حدوثه مع تصاعد رصيد ديون بطاقة الائتمان بالفعل.

إذا كنت ترغب في تسوية ديون بطاقة ائتمان جيدة ، يجب أن تحاول تجنب أي من الأساليب أو الأخطاء التالية. يتضمن معظمها مؤشرات حول ما يجب عليك تجنبه إذا كنت لا تريد استمرار تصاعد ديون بطاقتك الائتمانية.

إغلاق حسابك

لقد سئم بعض الناس بشدة من ديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم بسبب عدم قدرتهم على الوفاء بارتفاع معدل الفائدة ورصيد الديون لتسوية.

لذلك ، يختار معظمهم الطريق السهل ، وهو إغلاق حساباتهم. بينما يحل هذا جانبًا واحدًا من مشكلتك ، فإنه يقدم نوعًا آخر من المعضلات.

سيؤدي القيام بذلك إلى انخفاض تصنيفك الائتماني بشكل كبير.

إليك الحل الذي يمكنك تجربته.

إذا كنت قد قررت عدم الرغبة في استخدام البطاقات ، فضعها جانبًا. يجب أن تفي حقًا بوعدك بعدم استخدام البطاقات في أي من مشترياتك مرة أخرى لأنها يمكن أن تضيف ما يصل بسهولة إلى ديونك.

في غضون ذلك ، تأكد من الاستمرار في تسوية أي ديون أخرى موجودة على بطاقة الائتمان بينما تساعد نفسك من خلال عدم إضافة المزيد إلى الضرر.

دين التوحيد

توحيد الديون هو خيار لتخفيف الديون أصبح شائعًا بالفعل بين الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الديون.

في حين أن هذا قد ساعد قلة من الناس على تسوية ديونهم والعودة إلى وضع مالي أكثر سلاسة ، إلا أنه ليس دائمًا الخيار الأفضل للتخلص من الديون.

إذا لم تكن معتادًا على هذه الطريقة ، فإن توحيد الديون يحدث عندما تجد دائنًا جديدًا يسدد أيًا من ديونك المتعددة الحالية.

بعد ذلك ، سيتعين عليك الآن تسوية هذه الحسابات من خلال دائنك الجديد.

الراحة التي يوفرها موحدو الديون هي أنه لديك الآن دين واحد فقط لتسويته ، بدلاً من مضاعفاته.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن التفاوض للحصول على سعر فائدة منخفض على ديونك ممكن ولكنه سيطيل عمر القرض وفترة السداد.

بطبيعة الحال ، فإن شركات توحيد الديون هذه لا تفعل ذلك إذا لم تكن هناك فائدة لها. يتم منح المدينين رسومًا مقدمة لبعض الشركات المدمجة بينما سينعكس بيان “مساعدة طرف ثالث” في تقرير الائتمان الخاص بك.

دفع سعر فائدة مرتفع

هذا خطأ واضح يرتكبه معظم المدينين عند محاولة تسوية ديون بطاقات الائتمان.

نظرًا لأن القدرة على تسوية جميع أرصدة الديون الخاصة بك هي أيضًا في مصلحة شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى التفاوض حول نقطة التقاء عندما يتعلق الأمر بتحقيق سعر الفائدة الخاص بك.

بمجرد الموافقة على سعر فائدة أقل ، فكر في إجراء مدفوعات محددة لتجنب إضافة المزيد من رسوم السداد المتأخر على رصيدك.

اختيار تسوية الحد الأدنى للرصيد

هذا خطأ واحد يرتكبه الناس غالبًا عند سداد فواتير بطاقات الائتمان الخاصة بهم والتي غالبًا ما تؤدي إلى ارتفاع ديون بطاقات الائتمان.

عندما تستخدم بطاقة الائتمان لإجراء عمليات شراء ، فمن السهل أن تصدق أن لديك مجموعة غير محدودة من الأموال.

هذا عندما يأتي دور التبذير المفرط الذي يتسبب في ديون لا يمكن تصورها على بطاقات الائتمان.

إذا دفعت الحد الأدنى للرصيد فقط ، فلن يهتم الدائنون كثيرًا لأنهم سيحصلون على نسبة مئوية من الفائدة على ذلك.

إذا استطعت ، فحاول دفع ضعف الحد الأدنى للمبلغ من أجل إعفاء نفسك من الفوائد المتزايدة التي قد تضر حقًا بديونك ووضعك المالي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى