الانترنتالمال والاعمال

دليل التسويق التابع خطوة بخطوة

ربما تخيل الكثير منكم بنشاط حول جني الأموال عبر الإنترنت أثناء عيش الحياة التي تريدها حقًا. يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا ونجاحًا للقيام بذلك. من خلال التسويق بالعمولة ، يمكنك توليد دخل كبير من موقعك على الويب أو مدونتك أو قنواتك الاجتماعية.

ما هو بالضبط التسويق التابعة لها؟

التسويق بالعمولة هو وسيلة للحصول على عمولة من خلال الترويج لشركات مختلفة لجمهورك. ستختار المعلنين الذين تحبهم ، وتروجهم لعملائك المحتملين ، وتكسب جزءًا من الربح لكل عملية بيع تجريها.

على المستوى الأبسط ، يتيح لك التسويق بالعمولة التعاون في التسويق للمعلنين والخدمات والمنتجات المفضلة لديك ، مما يؤدي إلى مشاركة الأرباح عندما يشتري شخص ما.
ومع ذلك ، مع التسويق بالعمولة ، فإنك تختار دائمًا المنتجات والمعلنين المراد الترويج لها. تحتفظ دائمًا بالسيطرة الكاملة على ماذا وكيف تروج.
التسويق بالعمولة هو حالة مربحة للجانبين حيث يتم الدفع لك لمساعدة الأشخاص في العثور على العناصر ذات الصلة التي يحتاجون إليها ويصل المعلنون المفضلون لديك إلى الجماهير التي لن يتمكنوا من الوصول إليها بخلاف ذلك.
والأفضل من ذلك ، بمجرد أن ينقر جمهورك على رابط الشريك التابع لك للتحقق من منتج أوصيت به ، فإنك تحصل على عمولة على جميع مشترياتهم على مستوى الموقع خلال الأسابيع العديدة القادمة.
من يشارك في التسويق بالعمولة؟
هناك أربعة أطراف معنية بالتسويق بالعمولة. لكل منها دور مهم ، وكل منها يدعم النتيجة بطريقة مهمة.
المعلن – المعروف أيضًا باسم العلامة التجارية أو البائع أو التاجر. هذا هو الطرف الذي يصنع المنتج ويبيعه. يمكن أن تكون كبيرة أو صغيرة. من بين المعلنين المشهورين على عرب كليكس نون ، الإمارات ، جروب أون تجول ، سبري ، سيفي ، وجوه.
التابع – يُطلق عليه أحيانًا الناشر أو المؤثر ، وهو الطرف الذي يروج للمنتج / الخدمة للمعلن.
العميل – هذا هو المستخدم النهائي ، الطرف الذي يشتري المنتج عبر الإنترنت ، وهو من نواح كثيرة الطرف الأكثر أهمية في التسويق بالعمولة. بدون المبيعات ، لا يوجد دخل يمكن مشاركته ، لذلك لا يحقق المعلن أو المسوق ربحًا.
الشبكة هي الجهة التي تدير علاقة الشركة التابعة / المعلن. توفر عَــرَب كــليكس كشبكة تابعة ، قائمة بالمعلنين للاختيار من بينها ، وتوفر رابط التتبع التابع وتقارير عن عمليات الشراء والعمولات المتعقبة.
توفر شبكة ArabClicks أيضًا قدرًا كبيرًا من الموارد الأخرى للشركات التابعة مثل رموز القسيمة الحصرية ودعم الحساب باللغتين العربية والإنجليزية المتجاوب والدورات التدريبية المتعمقة والإرشادات حول كل ما يحتاجه المسوقون لتحقيق النجاح.

كم يمكنك القيام بالتسويق بالعمولة؟

يمكن أن تتراوح الشركات التابعة من أفراد فرديين إلى شركات بأكملها وكل شيء بينهما. اعتمادًا على المعرفة والنطاق والرؤية التسويقية التي يتم تقديمها إلى عملية التسويق بالعمولة ، يمكن أن تحقق أنشطة التسويق التابعة لها إيرادات تتراوح بين بضع مئات من الدولارات شهريًا إلى عشرات الملايين من الدولارات شهريًا وما بعده.

في الواقع ، أفاد ما يقرب من 20 ٪ من المسوقين التابعين بدوام كامل أنهم يحققون أكثر من مليون دولار سنويًا. وأكثر من 60٪ يربحون أكثر من 80000 دولار في السنة. كما ترون ، كخيار وظيفي ، يعتبر التسويق بالعمولة رهانًا قويًا جدًا.
لكن هذا لا يعني أن التسويق بالعمولة سهل. يعتمد التسويق بالعمولة الناجح على ساعات طويلة من التعلم والالتزام والاستعداد للتكيف لتحقيق أفضل النتائج في كل موقف متغير.

من الصحيح أيضًا أن نوع الصناعة أو المجال الذي تعمل فيه ، وكذلك مقدار العمل الذي تقوم به ، سيؤثر على مقدار ما تقوم به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى