العناية بالبشرةفوائد

فوائد الجرجير للبشرة

لعلاج البشرة يوجد الكثيرة من الوصفات المفيدة لها، ومن اهم هذه الوصفات نبات الجرجير،فالجرجير نبات غني بالمغذيات ينمو بصورة طبيعية، وهو معروف لقرون ماضة باعتباره عشب مغذي للغاية للبشرة ، ويحتوي الجرجير على عدد كبير من المعادن والفيتامينات.

كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة نسيج الضام ويمنع نقص الحديد،  وقد اكدت الدراسات أن الجرجير يحد من تطور خلايا سرطان الثدي ويمنع تلف الحمض النووي في الخلايا.

1- يعامل الحالات الالتهابية للبشرة :

الجرجير يحتوي على عدة عناصر طبيعية مضادة للالتهابات، ومضادة للجراثيم، ومضادة للبكتيريا، ويساعد في تخفيف أنواع مختلفة من الالتهابات الجلدية المعدية، بما فيها حب الشباب والتخلص من الإحمرار ، ويطهر المنطقة المتضررة لمنع المزيد من العدوى.

2- يعمل كعنصر مضاد للشيخوخة :

يحتوي الجرجير على فيتامين (أ) و فيتامين (ج) و تعتبر هذه الفيتامينات من المضادات القوية للأكسدة.

الجذور الحرة الموجودة في الجلد إذا لم يتم السيطرة عليها والتخلص منها يمكن أن تؤدي إلى الخطوط الدقيقة والتجاعيد وهي من علامات الشيخوخة المبكرة. كوب من عصير منه يوميا يغنيك من تجاعيد البشرة.

3- مهدئ ومبرد للبشرة :

الجرجير يعمل كمهدئ و مبرد طبيعي، يمكنه التخلص من الحكة و الأمراض الجلدية مثل الأكزيما. يمكن أيضا أن يستخدم كعلاج طبيعي لحروق الشمس أو للحكة من لدغ الحشرات.

4- يحمي من سرطان الجلد :

يحتوي الجرجير على 2 من مضادات الأكسدة القوية و فيتامين (س) وفيتامين (أ). وهويمتلك القدرة على حماية البشرة من الأضرار  الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.

استخدامه في نظامك الغذائي ليحمي بشرتك من السرطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى