تاريخمعالم تاريخيةمعالم سياحية

مدينة باياي الغارقة

باياي هو مدينة ومرفأ روماني قديم، كانت تقع في الشمال الشرقي من خليج نابولي، واليوم هي جزء من بلدة باكولي. يعتقد أنها أنشأت من قبل المستعمرين الإغريق في القرن الثامن قبل الميلاد، حيث أنشئوها مع مدينة كوماي.

تقع مدينة باياي الغارقة جزئيًا على بعد حوالي 16 كيلومترًا (10 ميل) غرب نابولي.

يُقال إن مدينة باياي ، وهي بلدة رومانية قديمة ، سميت على اسم بايوس ، قائد الدفة الذي قاد سفينة يوليسيس.

قيل أن باياي مكان ممتع للعيش فيه ، حيث يتمتع بمناخ معتدل ونباتات فاخرة وينابيع حارة. الجنة أساسا. كانت المدينة تفخر بالعديد من الفيلات الفاخرة والمباني العامة الكبيرة ، وحتى أنها تضمنت نوع الحمامات العامة التي كان الرومان مغرمين بها.

من الواضح أنها كانت مكانًا فخمًا للعيش فيه ، وكانت واحدة من أهم المدن الرومانية لمئات السنين.

كانت Baiae موطنًا لـ Gaius Calpurnius Piso ، الذي تآمر لقتل الإمبراطور نيرو.

عندما علم نيرو بالخطة ، أمر بيزو بالانتحار. اكتشف الغواصون فيلا بيزو ، إلى جانب فيلا أخرى يُعتقد أنها تخص الإمبراطور ، ولأن العديد من سكانها كانوا أثرياء للغاية ، فقد لا يزال هناك العديد من الكنوز في انتظار العثور عليها هناك.

يُعتقد أن النشاط البركاني في المنطقة تسبب في غرق جزء من المدينة في خليج نابولي ، الذي فقده منذ مئات السنين ، ولا تزال المسوحات الأثرية للموقع مستمرة منذ عام 1941.

المياه في المنطقة صافية ، مما يتيح للغواصين القيام بذلك. استكشاف وتسجيل الموقع بدقة. تم الحفاظ على أجزاء من المنطقة المغمورة جيدًا بشكل ملحوظ ، بما في ذلك الأرضيات ذات الفسيفساء المعقدة ، والتي لم تتضرر بمقدار 1700 عام تحت الماء.

اكتشف الغواصون الطرق والجدران وحتى تماثيل يوليسيس وبايوس ، وهي لا تزال منتصبة كما لو كانت موضوعة بعناية بالأمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى